تركي بن خالد الخليف

تركي بن خالد الخليف

تركي بن خالد الخليف

الرئيس التنفيذي لمركز الإسناد والتصفية "إنفاذ"

طلب تحديث البيانات

السيرة الذاتية

   يشغل تركي الخليف منصب الرئيس التنفيذي لمركز الاسناد والتصفية " إنفاذ " ، والمركز أحد الكيانات المشكلة للمنظومة العدلية. حيث يعنى المركز بتحقيق التعاون بين الجهات القضائية والحكومية في مهام التصفية والبيع للأصول ، ويشغل الخليف هذا المنصب منذ أبريل 2019 .

   وتمتد خبرة الخليف إلى ما يزيد عن 17 سنة ، حيث بدأ حياته العملية محللاً مالياً في بنك سامبا في 2003 ، ومن ثم انتقل إلى الشركة السعودية للصناعات الدوائية ليتدرج فيها بين عامي 2004 و 2009 ، حتى شغل منصب مساعد مدير الإدارة المالية ، لينتقل بعذ ذلك إلى بنك موغان ستانلي في جلاسكو بالمملكة المتحدة خلال الفترة ما بين 2010 و 2013 ، ثم تولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات اللوجستية ما بين عامي 2013-2015م ، ثم رئيساً تنفيذياً لتطوير الأعمال في شركة إعمار الشرق الأوسط في دبي والرياض ، ومن ثم عمل رئيساً تنفيذياً للاستثمار في الشركة الوطنية للإسكان ، حتى تولى منصبه الحالي .

   وكان لتركي عضويات سابقة في عدد من اللجان والمجالس ، منها لجنتي المراجعة الداخلية والاستثمار لشركة الخدمات اللوجستية ، ومجلس إدارة صندوق جبل عمر ريت العقاري ، ومستشاراً سابقاً للجنة المساهمات العقارية .

    والخليف حاصل على شهادة البكالوريوس في المالية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران ، وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة Hull البريطانية ، وكذلك الماجستير في الاستثمار من جامعة Stirling البريطانية ، كما أنه حاصل على زمالة المعهد الأمريكي للمحاسبة الإدارية CMA ، وزمالة  المعهد البريطاني للإدارة CMI .