تعيين عثمان الغامدي رئيساً تنفيذياً لشركة بترورابغ

تعيين عثمان الغامدي رئيساً تنفيذياً لشركة بترورابغ
09-12-2020

   أعلنت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) عن قبول استقالة عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة المهندس ناصر بن دمشق المهاشير من عضوية مجلس الإدارة، واللجان المنبثقة منه، ورئاسة الشركة ، وذلك لظروفه الخاصة.

   كما وافق مجلس إدارة الشركة على تعيين المهندس عثمان بن علي الغامدي عضواً بمجلس الادارة ورئيساً تنفيذياً للشركة، على أن تكون بداية العضوية وتاريخ مباشر العمل ابتداءً من 1/1/ 2021م، وذلك خلفاً للمهندس المهاشير.

   يمتلك المهندس عثمان الغامدي خبرة متنوعة امتدت إلى 30 عامًا في أعمال التكرير والبتروكيماويات، تتضمن توليه عدة مهام في المصافي المملوكة بالكامل والمحلية المشتركة وشركات أرامكو السعودية الدولية المشتركة في الصين وكوريا الجنوبية. ويشغل الغامدي حاليًا منصب الرئيس التنفيذي لمصفاة أرامكو السعودية المحدودة (سامرف) منذ يوليو 2019م. وقبل ذلك شغل الغامدي منصب الرئيس التنفيذي لشركة أس أويل في كوريا الجنوبية من سبتمبر 2016م إلى يونيو 2019م. وخلال مهمته مع شركة أس أويل، أختير كأفضل رئيس تنفيذي في كوريا الجنوبية لعام 2018م من قبل جمعية الإدارة الكورية. كما شغل المهندس منصب مدير المكتب التمثيلي لأرامكو كوريا وذلك لمدة عام واحد بين عامي 2015م و2016م.

   انضم السيد عثمان الغامدي إلى أرامكو السعودية كمهندس في أكتوبر 1990م، وبدأ حياته المهنية في مصفاة رأس تنورة حيث شغل مناصب هندسية مختلفة. في عام 2004م انتقل إلى العمليات الدولية في مهمة خارجية في الصين، حيث تولى مناصب قيادية مختلفة في شركة فوجيان للتكرير والبتروكيماويات المحدودة. في عام 2009م، عاد المهندس عثمان الغامدي إلى أرامكو السعودية في مصفاة الرياض كمشرف هندسي. في يونيو 2012م، تم تعيينه مديرًا لعمليات مصفاة رأس تنورة، وهو المنصب الذي شغله حتى يونيو 2015م.

   حصل المهندس عثمان الغامدي على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عام 1990م، ثم حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة ذاتها عام 1997م ، كما أكمل المهندس عثمان الغامدي عددًا من برامج القيادة منذ انضمامه إلى شركة أرامكو السعودية، بما في ذلك ندوة تطوير الإدارة في أرامكو وبرنامج الإدارة المتقدمة بجامعة أكسفورد.