طارق النعيم رئيساً تنفيذياً لشركة نقل وتقنيات المياه

طارق النعيم رئيساً تنفيذياً لشركة نقل وتقنيات المياه
22-08-2021

   أعلنت شركة نقل وتقنيات المياه وهي شركة مملوكة لحكومة المملكة العربية السعودية، عن قرار مجلس الإدارة بالموافقة على تعيين الدكتور طارق بن عبد الله النعيم رئيساً تنفيذياً للشركة، وذلك اعتباراً من تاريخ 1 أغسطس 2021م.

   ويتمتع الدكتور النعيم بخبرة عملية تقارب العشرين عاما، تولى خلالها عدداً من المناصب القيادية في القطاعين العام والخاص، كان من أبرزها الرئيس التنفيذي لشركة ميد غلف للتأمين، وعضواً في مجلس هيئة السوق المالية، ووكيلاً لوزارة التجارة والاستثمار، وعمل مديراً عاماً للمجموعة الاستراتيجية بمصرف الراجحي، وكان قد شغل منصب مدير عام خدمات الأصول الاستثمارية في شركة السوق المالية السعودية (تداول). وهو عضو سابق وحالي لعدد من مجالس الإدارة واللجان للقطاعين الخاص والعام.

   الجدير بالذكر بأن شركة نقل وتقنيات المياه تأسست كأحد نتائج برنامج التخصيص لتحقيق رؤية المملكة 2030، وبما يحقق أهداف الاستراتيجية الوطنية للمياه. وتتولى عمليات إدارة وتشغيل أنظمة نقل وتخزين وإسناد المياه في مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى تقديم الحلول في مجال تقنيات وأبحاث المياه، كما تقوم بتصميم وبناء وتطوير وطرح أنظمة النقل والخزن الاستراتيجي وخدمات البنية التحتية. وتعمل الشركة على أسس تجارية لرفع كفاءة الأصول وخفض التكاليف، والمساهمة في استدامة الخدمات ​وتلبية احتياجات الإمداد لتعزيز الأمن المائي في المملكة. كما تدير الشركة أصولاً تبلغ أطوالها الحالية 8400 كيلومتر، وبمعدل ضخ يقارب 7 ملايين متر مكعب من المياه يومياً. كما أنها تقوم بتأهيل وتطوير الكوادر البشرية لتعزيز ريادة المملكة في صناعة التحلية ونقل وتخزين المياه، وتتخذ من مدينة الرياض في المملكة العربية السعود​ية مقراً رئيسيا لها وتنتشر مواقعها وخدماتها من خلال منظومة نقل المياه على مستوى المملكة​.