جهاد القاضي رئيساً تنفيذياً لشركة الرياض للتعمير

جهاد القاضي رئيساً تنفيذياً لشركة الرياض للتعمير
26-09-2021

   أعلنت شركة الرياض للتعمير بأن مجلس الإدارة قد أصدر قراره بتعيين الأستاذ/ جهاد بن عبدالرحمن القاضي في منصب "الرئيس التنفيذي" للشركة اعتبارًا من تاريخ 01-12-2021م .

   ويتمتع جهاد القاضي بخبرة عملية تتجاوز الثمانية عشر عاماً في القطاع المالي والاستثماري، وقد تدرج في مسيرته المهنية في العديد من المناصب القيادية لعدد من المؤسسات المالية والاستثمارية، كما أن لديه خبرة في قطاع الاستثمار العقاري.

   وبدأ مسيرته المهنية في البنك الأهلي السعودي ، وكان ضمن الفريق المؤسس لشركة الأهلي المالية، كما شملت خبرته العمل في قطاع الخزينة في البنك الأهلي السعودي، وشركة جدوى للاستثمار والشركة السعودية للاقتصاد والتنمية المالية "سدكو كابيتال"، وقد التحق منذ عام 2017 بصندوق الاستثمارات العامة، حيث شغل منصب مدير إدارة الأصول العقارية ومدير إدارة التطوير المؤسسي في إدارة الاستثمارات العقارية المحلية في الصندوق .

   كما يشغل الأستاذ/ جهاد القاضي عضوية عدد من مجالس الإدارة ، ومنها عضوية مجلس إدارة شركة دور للضيافة، وشركة أسما كابيتال، وصندوق بنك التنمية الإسلامي للبنية التحتية، والشركة السعودية المصرية للاستثمار، وعضوية مجلس إدارة جمعية الاقتصاد السعودية.

   يحمل القاضي درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الملك سعود بالرياض، وحاصل على درجة الماجستير في الإدارة التنفيذية من Hult International Business School في بوسطن، وهو مرشح للحصول على دبلوم تنفيذي لعضوية مجالس الإدارات من IMD Business School ، كما تحصل على عدد من الدورات التنفيذية في عدد من الجامعات العريقة مثل كلية هارفرد للأعمال، كلية لندن للأعمال، وجامعة IE في مدريد.