تكليف أحمد جزار بقيادة أعمال بوينج للدفاع والفضاء والأمن في المملكة

تكليف أحمد جزار بقيادة أعمال بوينج للدفاع والفضاء والأمن في المملكة
29-08-2019

   أعلنت شركة بوينج عن تولي رئيسها في السعودية المهندس أحمد بن عبدالقادر جزار قيادة جميع أعمالها الدفاعية في المملكة العربية السعودية، ويشمل ذلك توطين الصناعات الدفاعية وإدارة العمليات وتنفيذ عقود الشركة الخاصة ببرامجها الدفاعية لتحقيق أهداف المملكة الرامية لتعزيز القدرات والصناعات المحلية.

   الجدير بالذكر أنه تم تعيين المهندس أحمد جزّار رئيساً لشركة بوينج في المملكة العربية السعودية في شهر يوليو من عام 2005. ويشرف جزار على جميع عمليات شركة بوينج في المملكة، بما في ذلك توطيد العلاقات مع الجهات الحكومية، والعمل على تطوير وتنفيذ استراتيجية بوينج في المملكة، ومتابعة شراكات واستثمارات بوينج الصناعية في المملكة، ودعم برامج المسؤولية الاجتماعية، وتوطيد علاقات الشركة مع العملاء والجهات المعنية،  كما يتولى جزّار مسؤولية تحقيق وايصال رسائل بوينج الرئيسية ورؤيتها ومهمتها في المملكة.

   وكان جزّار قد انضم إلى بوينج برصيد من الخبرة يمتد إلى 30 عاماً في قطاع الطيران التجاري، حيث حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة وسكونسن – ماديسون في عام 1980، وفي عام 1995 أكمل برنامج كبار المدراء التنفيذيين في كلية الدراسات العليا لإدارة الأعمال التابعة لجامعة كولومبيا في نيويورك.