خالد الصالح رئيساً تنفيذياً لشركة Accenture في الشرق الأوسط

خالد الصالح رئيساً تنفيذياً لشركة Accenture في الشرق الأوسط
07-11-2019

   عيّنت Accenture "أكسنتشر" المهندس خالد بن عبدالله الصالح رئيساً تنفيذياً لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الشرق الأوسط بالشركة ، وذلك امتدادا لسعيها في دفع عجلة التحول الرقمي والاقتصادي الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، والمملكة بشكل خاص مواكبة لتوقعات رؤية 2030.

   ويعد الصالح من القيادات الوطنية التي ارتقت إلى المستوى الإقليمي في الشركات العالمية، ويتمتع بخبرة واسعة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والتحول الرقمي؛ حيث كان قبل انضمامه إلى "أكسنتشر"، رئيسا تنفيذياً لشركة SAP "اس ايه بي" في السعودية ، وكان قبل ذلك مديراً إقليمياً لقطاع البرمجيات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشركة HP "اتش پي". كما شغل عدة أدوار قيادية في قطاع الاتصالات بشركة Oracle "أوراكل"، وعدد من شركات التقنية.

   وقد نالت المنشآت التي قادها عدة جوائز منها مزود العام للبرمجيات، وأفضل بيئة عمل في منطقة الشرق الأوسط .

   والصالح عضو مشارك في جامعة "هارڤارد"، ويحمل شهادة برنامج الإدارة العليا التنفيذية من كلية "هارڤارد" للأعمال. كما أنه عضو في برنامج قمم لتمكين القيادات الواعدة من الجامعيين والجامعيات في السعودية ، ومن المساهمين في مهمة توطين المعرفة .

   يذكر أنه منذ العام 2011م، تقوم “أكسنتشر” بدور ريادي في قيادة التحول الرقمي وتبنّي التقنيات الحديثة وتقديم الاستشارات الاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط ، وهي ضمن قائمة "فورتشين 500" لأكبر الشركات العالمية.