فهد الرشيد رئيساً تنفيذياً للهيئة الملكية لمدينة الرياض

فهد الرشيد رئيساً تنفيذياً للهيئة الملكية لمدينة الرياض
19-11-2019

   صدر أمر خادم الحرمين الشريفين اليوم الثلاثاء بتعيين فهد بن عبدالمحسن الرشيد رئيساً تنفيذياً للهيئة الملكية لمدينة الرياض بالمرتبة الممتازة.

   وكان الرشيد قد شغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة " إعمار  المدينة الاقتصادية " ، وكان قبل انضمامه للمدينة الاقتصادية قد شغل منصب المدير المالي ووكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار ، وقبل عمله في الهيئة العامة للاستثمار عمل في شركة أرامكو السعودية ، حيث قاد عدد من المبادرات الاستراتيجية في مجال الاستثمار والتمويل.

    ويشغل الرشيد منصب المؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة البحر الأحمر، وهي مؤسسة غير ربحية تتخذ من جينيف بسويسرا مقراً رئيسياً لها، وتهدف لدعم حركة التجارة والنمو الاقتصادي في دول سوق البحر الأحمر كما يشغل فهد الرشيد منصب نائب رئيس مجلس الأمناء لكلية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز للإدارة وريادة الأعمال بالمملكة ، ويشغل الرشيد عضوية مجالس عـدد من المؤسسات المحلية والعالمية.

   وفهد حاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة واشنطن في سانت لويس ، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستانفورد في كاليفورنيا ، وشهادة الإدارة في التطوير العقاري من جامعة هارفارد .